قبل الزواج
قد يكون السبب هو المساواة التي طالبت بها النساء - ونجحت في الحصول عليها - فأحلت محلهم في العمل مما تسبب في بطالة العديد من الشباب - كما يهيأ للكثير منهم - "عايزين مساواة طب خليهم يدوروا على بنات يتجوزوهم"
و قد يكون السبب هو الرغبة التي تنهش قلوب الشباب و الحرمان الذي يتمثل في جسد المرأة .. و مايصاحب ذلك من تمنعها و حفاظها على "شرفها" - لإرضاء العريس المنتظر - فيتمنون عدم وصول هذا العريس على الإطلاق فــ "يشفون غليلهم"
و ربما السببان معا.