قبل الزواج

يقولونها و الشماتة تملأ عيونهم "لقد صارت النسبة ولد لكل خمس بنات" و كأنه إنتصارا حققوه في معركة أمام الأعداء .. يتوارى بين هذه الكلمات "عايزين شبكة و مهر و شقة .. طب خليهم قاعدين .. وريني هايجيبوا عرسان منين" ..... صار الشباب يتمنون العنوسة للبنات !!

قد يكون السبب هو المساواة التي طالبت بها النساء - ونجحت في الحصول عليها - فأحلت محلهم في العمل مما تسبب في بطالة العديد من الشباب - كما يهيأ للكثير منهم - "عايزين مساواة طب خليهم يدوروا على بنات يتجوزوهم"

و قد يكون السبب هو الرغبة التي تنهش قلوب الشباب و الحرمان الذي يتمثل في جسد المرأة .. و مايصاحب ذلك من تمنعها و حفاظها على "شرفها" - لإرضاء العريس المنتظر - فيتمنون عدم وصول هذا العريس على الإطلاق فــ "يشفون غليلهم"

و ربما السببان معا.