بين الطلبة
فالتجربة مع أكثر من إمتحان ، أثبتت لهم تفوقه التام عليهم و مع أشد حالات حزنه .... فيستقبولونه ساخرين ... " إيه ؟ .. في كلمة نسيت تحط فيها النقطة على الآي ولا إيه ؟" !!
هذا الإضطهاد و السخرية بالتدريج آدى إلى تفشي الهروب من الطموح و نبذ التفوق .. و إتخذ المتفوقون الناجون من هذ الكساد الإجتماعي .. بعضهم الإنطواء ملجئاً .. و الباقي يحاول بوسعه خلع رداء التفوق .. مع الحفاظ على مستوى مقبول ...
و تقل هذا الظاهرة مع التقدم بالسنوات الدراسية حيث يتوافر النضج